اختتام أعمال مؤتمر المعنيين بملف إزالة الألغام في سوريا في مدينة جنيف السويسرية

1 دقيقة للقراءة

الوحدة – ميسون غانم

اختتمت في مدينة جنيف السويسرية أعمال مؤتمر المعنيين بملف إزالة الألغام في سوريا، والذي عُقِدَ خلال الفترة من 22 ولغاية 24 حزيران الجاري برعاية مركز جنيف الدولي لأنشطة إزالة الألغام للأغراض الإنسانية، وبدعم من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وسويسرا.

وشارك في المؤتمر الأستاذ باسل ديري، ممثلاً لوزارة الزراعة، وذلك مع وفد يضم المركز الوطني لمكافحة الألغام في وزارة الطوارئ وإدارة الكوارث، إلى جانب وزارة الخارجية.

وشمل المؤتمر على مدى ثلاثة أيام منصة للحوار، وتنسيق الجهود بين مختلف الأطراف المعنية، وذلك بهدف تعزيز الاستجابة الوطنية لمخاطر الألغام، والذخائر غير المنفجرة، ومخلفات الحرب.

وناقش المشاركون خلاله سبل تعزيز قدرات المركز الوطني للأعمال المتعلقة بالألغام، وآليات دعم عمليات المسح، والتطهير، وإدارة المعلومات، وأهمية توجيه الجهود نحو تأمين عودة السكان إلى مناطقهم، وتمكين المزارعين من الوصول الآمن إلى أراضيهم بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي، واستعادة النشاط الزراعي، ودعم سبل العيش.

إرسال تصحيح لـ: اختتام أعمال مؤتمر المعنيين بملف إزالة الألغام في سوريا في مدينة جنيف السويسرية

شارك هذه المقالة
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *