وزارتا الطاقة السورية والموارد المائية العراقية توقعان محضراً فنياُ للتعاون في إدارة الموارد المائية المشتركة 

1 دقيقة للقراءة


  الوحدة ـ نهاد أبوعيسى

وقّعت وزارة الطاقة السورية ووزارة الموارد المائية العراقية اليوم الخميس محضراً فنياً للتعاون في إدارة الموارد المائية المشتركة وتبادل البيانات والمعلومات الفنية، وذلك في ختام اجتماع فني ثنائي بالعاصمة بغداد.

ترأس الاجتماع عن الجانب السوري معاون وزير الطاقة لشؤون المياه والكهرباء أسامة خالد أبو زيد، وعن العراقي الوكيل الفني لوزارة الموارد المائية حسين عبد الأمير بكة، بمشاركة الوفدين الفنيين المختصين من الجانبين

تضمن الاجتماع بحث آليات تطوير التنسيق الفني وتبادل البيانات المتعلقة بالموارد المائية المشتركة، ولا سيما ما يتصل بنهر الفرات، بما يسهم في دعم الإدارة المستدامة للموارد المائية وتحقيق المصالح المشتركة.

أكد الجانبان أهمية استمرار الحوار الفني المباشر، وتعزيز قنوات التواصل بين الخبراء والمختصين، وتبادل الخبرات، وتطوير آليات المتابعة والتنسيق بما يخدم إدارة الموارد المائية المشتركة وفق أسس فنية ومؤسسية.

إرسال تصحيح لـ: وزارتا الطاقة السورية والموارد المائية العراقية توقعان محضراً فنياُ للتعاون في إدارة الموارد المائية المشتركة 

شارك هذه المقالة
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *