استمرار كتائب الهندسة بتمشيط جبل الأكراد وبعض المناطق الحراجية من الألغام

2 دقيقة للقراءة

الوحدة – مياد ابراهيم

ضمن خطة متكاملة تهدف إلى تأمين المنطقة، وتهيئة الظروف المناسبة لعودة الأهالي إلى قراهم، واستئناف نشاطهم الزراعي، واصلت كتائب الهندسة في الجيش العربي السوري تنفيذ عمليات إزالة الألغام ومخلّفات الحرب من الأراضي الزراعية والحراجية في منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية، وذلك لتعزيز عودة الأهالي إلى مناطقهم آمنين.

وتندرج هذه الأعمال ضمن عمليات مسح وتمشيط دقيقة باستخدام كاسحات الألغام والآليات المتخصصة، إلى جانب فرق هندسية مدرّبة تعمل على كشف الذخائر غير المنفجرة والقذائف والألغام التي خلفها النظام البائد، ومعالجتها وتفجيرها بطرق آمنة، بما يضمن حماية المدنيين وسلامتهم.

وفي سياق متصل، بيّن الضابط في فوج الهندسة التابع للفرقة 50 بوزارة الدفاع عمار عبد القادر، أن هذه العمليات تهدف إلى إزالة جميع المخلفات الخطرة التي تعيق عودة الأهالي إلى مناطقهم، وتأمين بيئة آمنة تمكّنهم من استثمار أراضيهم الزراعية من جديد.

يُذكر أن عدداً من أهالي المنطقة عبروا عن تقديرهم للجهود التي تبذلها وزارة الدفاع في تمشيط الأراضي وتنظيفها من الألغام، مؤكدين أهمية هذه الأعمال في الحد من المخاطر التي تهدد حياتهم اليومية.

من جهته، أكد أحمد درمش من سكان قرية نحشبّا، على خطورة الألغام وكثرتها في المنطقة، منوِّهاً إلى أنها تشكّل تهديداً مباشراً للمدنيين، وتمنعهم من العودة إلى أراضيهم واستثمارها.

وتأتي هذه الجهود ضمن خطة وطنية مستمرة لإزالة مخلفات النظام البائد، وتعزيز الاستقرار، وإعادة الحياة الطبيعية إلى ريف اللاذقية، بما يسهم في تنشيط الواقعين الاقتصادي والخدمي، وتحسين الظروف المعيشية للسكان.

إرسال تصحيح لـ: استمرار كتائب الهندسة بتمشيط جبل الأكراد وبعض المناطق الحراجية من الألغام

شارك هذه المقالة
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *