بدء محاكمة وسيم الأسد في دمشق ضمن مسار العدالة والمساءلة القانونية

1 دقيقة للقراءة

الوحدة – حليم قاسم

بدأت اليوم أولى جلسات محاكمة وسيم الأسد في محكمة الجنايات الرابعة بالقصر العدلي في دمشق، في إطار جهود المساءلة القانونية المتعلقة بالانتهاكات والجرائم المنسوبة لرموز النظام السابق، وسط متابعة من الهيئة الوطنية للعدالة الانتقالية.

وخلال الجلسة، قام القاضي بقراءة لائحة الاتهام التي تتهمه بتشكيل مجموعات مسلحة غير نظامية وارتكاب أعمال عنف، فيما وجّه ممثل النيابة العامة الاتهامات بشكل رسمي.

وأثارت الجلسة العلنية اهتمام الحضور ووسائل الإعلام، نظراً لأهمية القضية في مسار العدالة الانتقالية.

وفي هذا السياق، قال رئيس الهيئة الوطنية للعدالة الانتقالية عبد الباسط عبد اللطيف إن هذه المحاكمة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة التي يسعى إليها السوريون منذ زمن طويل، مؤكداً أن تحقيق العدالة يكون عبر القضاء وسيادة القانون، وليس من خلال الانتقام أو العقاب الجماعي.

وشدد عبد اللطيف على أن المساءلة حق للضحايا، وأن المحاكمة العادلة حق يكفله القانون للجميع.

إرسال تصحيح لـ: بدء محاكمة وسيم الأسد في دمشق ضمن مسار العدالة والمساءلة القانونية

شارك هذه المقالة
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *