في اللاذقية.. ختام مفرح لطلاب الأدبي بعد امتحان العربي وطلاب العلمي: “الأسئلة واضحة ومتوقعة”

1 دقيقة للقراءة

الوحدة _ يارا السكري_ بشار حمود

اختتم طلاب الشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي اليوم الخميس امتحانهم بتقديم مادة اللغة العربية وسط أجواء من الرضا والارتياح العام لنمط الأسئلة.

في استطلاع لصحيفة الوحدة تباينت آراء الطالبات حنين صالح وجوليا عثمان، وشمس محمد حول مستوى الأسئلة، مشيرات إلى أنها اتصفت بالسهولة إلى المتوسطة الصعوبة، حيث احتاجت أسئلة الاختياري بعض التركيز.

وقالت الطالبة براءة عبد الوهاب أن النمط كان متوسط السهولة، لافتة إلى أن أسئلة القراءة والقواعد احتاجت منها تركيزاً ودقة، وأن سؤال التعبير كان متوقعاً ولم تجد في حله أي صعوبة، وبينت الطالبة هاجر سليمان أنها كتبت بشكل جيد، مضيفة أنها واجهت بعض الصعوبة بالقواعد والموضوع الإبداعي.

وفيما يتعلق بآراء طلاب الفرع العلمي حول طبيعة الأسئلة، فقد أجمعت آراء الطلاب جواد هيثم ومعتصم ادريس وبشار علي، وحذيفة السعيد أن مستوى النموذج الامتحاني كان سهلاً وواضحاً وتميز بالشمولية.

ولفتت الطالبات شهد سعيد ورهف الصغير ولجين طالب إلى أن الأسئلة كانت من ضمن التوقعات، وناسبت الوقت المحدد، كما اتصفت بالسهولة ومراعاة مستويات الطلاب.

وبانتظار صدور النتائج وبداية محطة دراسية جديدة يترقب الطلاب وذويهم وتلتقي دعواتهم بأن تحمل النتائج ما يثلج صدورهم ويحقق طموحاتهم.

إرسال تصحيح لـ: في اللاذقية.. ختام مفرح لطلاب الأدبي بعد امتحان العربي وطلاب العلمي: “الأسئلة واضحة ومتوقعة”

شارك هذه المقالة
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *