الوحدة – هدى سلوم
أعلنت الهيئة العامة للمنافذ والجمارك أن رئيس الهيئة قتيبة بدوي بحث مع وفد من بعثة الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للهجرة سبل تعزيز التعاون في تنفيذ مشاريع تطوير وتأهيل المنافذ الحدودية.
وناقش الجانبان خلال اللقاء آليات تطوير البنية التحتية للمنافذ، ورفع القدرات الفنية واللوجستية، وتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين، بما يسهم في تسهيل حركة العبور وتعزيز كفاءة العمل في المعابر الحدودية.
وأوضح بدوي أن الهيئة تعمل وفق رؤية شاملة تهدف إلى تحديث المنافذ الحدودية وتطوير بنيتها التشغيلية، ورفع كفاءة الإجراءات والخدمات، بما ينعكس إيجاباً على حركة التجارة وتنقل المسافرين، ويعزز من دور المنافذ بوصفها بوابات حيوية للتواصل الاقتصادي والإنساني.
من جانبها، أعربت بعثة الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للهجرة عن استعدادهما لمواصلة دعم مشاريع تطوير المنافذ الحدودية، بما يسهم في تعزيز قدراتها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة فيها.


