الوحدة – رفاه نيوف
افتتح مدير المسالخ في سوريا، خالد الحسين، اليوم مسالخ محافظـة طرطوس في مدن طرطوس وصافيتا وبانياس، بعد الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة التي استمرت ثلاثة أشهر، وذلك ضمن خطة وطنية تهدف إلى تطوير قطاع المسالخ وتعزيز معايير الصحة والسلامة الغذائية.
وأكد الحسين أن افتتاح المسالخ يأتي في إطار الخطة الشاملة التي تنفذها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لإعادة تأهيل وترميم جميع المسالخ في سوريا، والبالغ عددها 106 مسالخ، بهدف رفع مستوى السلامة الصحية وضمان توفير لحوم سليمة وآمنة للمواطنين.
من جانبه، أوضح مدير مسالخ طرطوس، طلال حسن، أن أعمال التأهيل شملت تطوير البنية الخدمية والفنية للمسالخ وتحسين تجهيزاتها، بما يضمن تقديم خدمات أكثر كفاءة وتحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة الغذائية.
وأشار حسن إلى أن المشروع يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والحفاظ على الصحة العامة، وتأمين منتجات غذائية آمنة، بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد الوطني.
وأكد استمرار الجهود الرامية إلى تطوير المسالخ والمنشآت التابعة لها، مثمناً التعاون والدعم المقدم من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك والجهات المشرفة على تنفيذ المشروع، بما يحقق أفضل معايير الصحة والسلامة في المحافظة.
حضر الافتتاح مدير العلاقات العامة في محافظة طرطوس عبد الفتاح الخطيب ممثلاً للمحافظ، إلى جانب ممثلين عن وزارة الاقتصاد والصناعة وعدد من المعنيين.




