الوحدة ـ ديما محمد
شاركت وزارة الصحة في ورشة تنسيقية وتحضيرية جمعت ممثلين عن الجانب السوري مع وفد من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، والبنك الألماني للتنمية، ووكالة التعاون الدولي الألمانية، والسفارة الألمانية في دمشق، وذلك ضمن لقاء نظمته إدارة التعاون الدولي في وزارة الخارجية، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية المعنية.
وتناول المشاركون أولويات المرحلة المقبلة، وآليات تعزيز التعاون بما ينسجم مع الاحتياجات الوطنية، من خلال دعم استعادة الخدمات الأساسية، وتطوير البنية التحتية، وتهيئة الظروف اللازمة لتحقيق تعافٍ مستدام.
وأوضح مدير إدارة التخطيط والإحصاء في وزارة الصحة الدكتور علاء الدين عابدين أن الورشة أسهمت في بلورة أولويات القطاع الصحي خلال المرحلة القادمة، مؤكداً أهمية التخطيط الاستراتيجي، وتطوير نظم المعلومات الصحية، والاستثمار في الرعاية الصحية الأولية وتنمية الكوادر الصحية، بما يسهم في بناء نظام صحي أكثر كفاءة ومرونة.
كما تناولت الورشة على أهمية الشراكة السورية – الألمانية في توجيه الدعم التنموي بما يتوافق مع الأولويات الوطنية، ويساند جهود التعافي وإرساء أسس التنمية المستدامة في سوريا.


