وفد من وزارة الداخلية السورية يشارك في ندوة حول تتبع العملات الرقمية وتمويل الجريمة الإلكترونية في مدريد

1 دقيقة للقراءة

الوحدة – فادية مجد

شارك وفد من وزارة الداخلية السورية في الندوة العلمية بعنوان «تتبع العملات الرقمية وتمويل الجريمة عبر الإنترنت»، التي استضافتها أكاديمية الشرطة في العاصمة الإسبانية مدريد، بالتنسيق والتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وبمشاركة نخبة من المختصين والخبراء في الأمن السيبراني، والتحقيقات المالية، ومكافحة الجرائم الإلكترونية.

وترأس الوفد السوري العميد ماهر محمد مرعي، مدير كلية الشرطة في إدارة التأهيل والتدريب، وضم عدداً من ضباط الوزارة، وذلك في إطار تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجالات مكافحة الجريمة المنظمة والجرائم المستحدثة، والاطلاع على أحدث الممارسات في تعقب الأصول الرقمية المرتبطة بالأنشطة الإجرامية.

وتناولت الندوة عدداً من المحاور المتخصصة، أبرزها آليات تتبع العملات الرقمية المستخدمة في تمويل الأنشطة الإجرامية، وأساليب التحليل الجنائي الرقمي، وأدوات رصد المعاملات المشبوهة، والتعاون الدولي في التحقيقات العابرة للحدود، إضافة إلى استعراض أحدث التقنيات والتجارب في مواجهة الجرائم الإلكترونية والحد من مصادر تمويلها.

إرسال تصحيح لـ: وفد من وزارة الداخلية السورية يشارك في ندوة حول تتبع العملات الرقمية وتمويل الجريمة الإلكترونية في مدريد

شارك هذه المقالة
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *