“اليوغا من أجل حياة صحية في مرحلة الشيخوخة” فعالية توعوية في اللاذقية

2 دقيقة للقراءة

الوحدة – هدى سلوم

بمناسبة اليوم العالمي لليوغا، نظم فريق مركز دعم وتمكين المرأة التابع لجمعية تنظيم الأسرة فعالية توعوية ورياضية في حديقة سوق الضيعة بمدينة اللاذقية، تحت شعار “اليوغا من أجل حياة صحية في مرحلة الشيخوخة”، وذلك برعاية مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومديرية صحة اللاذقية.

وتضمنت الفعالية جلسة تدريبية قدمتها الكوتش عايدة شعبان، شملت مجموعة من تمارين اليوغا الهادفة إلى تعزيز الصحة الجسدية والنفسية، ونشر ثقافة التوازن والاسترخاء بين المشاركات، بما يسهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز الصحة العامة.

كما تخللت الفعالية محاضرة تعريفية باليوم العالمي لليوغا، الذي اعتمدته الأمم المتحدة عام 2014 بقرار من الجمعية العامة، تأكيداً لأهمية اليوغا كنهج متكامل يسهم في تحقيق التوازن بين الجسد والعقل والروح، ويعزز الصحة والرفاه وجودة الحياة.

وسلطت الفعالية الضوء على شعار هذا العام، “اليوغا من أجل حياة صحية في مرحلة الشيخوخة”، الذي يؤكد أهمية ممارسة اليوغا في مختلف المراحل العمرية، ويشجع على تبني أنماط حياة صحية ومستدامة تعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

وتأتي هذه الفعالية في إطار حرص فريق دعم وتمكين المرأة على تنفيذ أنشطة نوعية تسهم في رفع مستوى الوعي الصحي، وتشجع على تبني الممارسات الإيجابية التي تنعكس على الصحة النفسية والجسدية، وتعزز جودة الحياة لدى مختلف فئات المجتمع.

إرسال تصحيح لـ: “اليوغا من أجل حياة صحية في مرحلة الشيخوخة” فعالية توعوية في اللاذقية

شارك هذه المقالة
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *