الوحدة – غانه عجيب
أوضح مدير الشركة العامة لكهرباء محافظة اللاذقية، المهندس محمد الحكيم في تصريح لصحيفة الوحدة، أن برنامج التقنين الكهربائي المعتمد والمطبق حالياً في مدينة اللاذقية يعتمد نظام 3 ساعات وصل مقابل 3 ساعات قطع، مشيراً إلى أن هذا البرنامج ليس ثابتاً بالضرورة، بل هو قابل للتغيير والتبدل زيادةً أو نقصاناً، وذلك بناءً على كميات الطاقة الكهربائية الواردة إلى الشركة من الشبكة العامة.
وفيما يخص زيادة ساعات التغذية في أوقات معينة، لفت الحكيم إلى أن التغذية الكهربائية تستمر دون انقطاع خلال ساعات الليل المتأخرة في أغلب الأحيان، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى انخفاض الأحمال الكهربائية الكبيرة وغياب ذروة الاستهلاك المعتادة خلال تلك الفترة.
وأكد الحكيم أن محافظة اللاذقية تتقاضى حصتها من الطاقة الكهربائية بانتظام، تماشياً مع المخصصات العامة المتاحة للتوزيع على مستوى القطر، مشدداً على أن عملية التزويد تتم وفقاً لمعايير موحدة تشمل جميع المحافظات وبحسب الكميات المتوفرة.


