الوحدة – عفاف علي
يفتتح منتخبنا الأولمبي بكرة القدم، اليوم، مبارياته في بطولة كأس آسيا بنسختها السابعة في السعودية 2026، بمواجهة منتخب اليابان في تمام الساعة الثانية والنصف عصراً بتوقيت دمشق، على الملعب الرديف في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وكانت البطولة قد انطلقت أمس في السعودية وتستمر حتى الخامس والعشرين من شهر كانون الثاني الحالي، ويشارك فيها 16 منتخباً وُزعوا على أربع مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات: السعودية (مستضيفة البطولة)، وفيتنام، والأردن، وقرغيزستان، فيما ضمت المجموعة الثانية كلاً من: اليابان، وقطر، والإمارات، وسوريا، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات: أوزبكستان، وكوريا الجنوبية، وإيران، ولبنان؛ أما المجموعة الرابعة فقد ضمت منتخبات: العراق، وأستراليا، وتايلاند، والصين. وينص نظام البطولة على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية.
وكان منتخبنا الأولمبي قد أنهى أمس استعداداته للبطولة بعد أن أجرى عدة تمرينات ركز خلالها المدرب على الجانبين التكتيكي والبدني، كما اختتم المنتخب منذ أيام معسكراً تدريبياً في قطر تخللته مباراتان تحضيريتان؛ الأولى مع كوريا الجنوبية وانتهت بخسارة منتخبنا بهدف وحيد، والثانية مع منتخب فيتنام وانتهت بفوز منتخبنا بهدفين مقابل هدف واحد.
وضمت تشكيلة المنتخب التي ستخوض البطولة الآسيوية كلاً من اللاعبين: مكسيم صراف، وأحمد كالو، وعمرو سويدان، وهوزان عثمان، ومضر الخطيب، وألاند عبدي، وأيهم كرنبه، وخالد الحجة، ومصطفى حمو، وحميد الحسين، وعبد الله زقريط، وأسامة جيرودي، وحسن دهان، ومحمد تدمري، ومحمود نايف، ومهند فاضل، وعبد الرحمن عرجة، ومحمود مهنا، ومحمد سراقبي، ومصطفى عبد اللطيف، ومحمود العمر، وجان مصطفى، ومحمد مصطفى، ومالك جنعير، وأنس دهان، ومقداد أحمد، ومحمود الأسود، وأحمد فقه.


