اللغة العربية مسك الختام …وطلاب بانياس يشيدون بسهولة الأسئلة ووضوحها

2 دقيقة للقراءة

الوحدة – رنا غانم

اختتم طلاب شهادة التعليم الأساسي اليوم امتحاناتهم للعام الدراسي الحالي، وكانت مادة اللغة العربية مسك الختام وسط أجواء من الارتياح والتفاؤل بين طلاب بانياس الذين أجمعوا على سهولة الأسئلة ومراعاتها لمختلف المستويات.

وأكدت الطالبة ميريام محمد أن أسئلة اللغة العربية كانت سهلة جداً، مشيرة إلى أن جميع الطلاب قادرون على حلها، وأضافت أن موضوعات التعبير جاءت واضحة وسهلة، فيما وصفت أسئلة القواعد والإعراب بأنها مناسبة للمستوى المتوسط، وخالية من أي صعوبات أو مفاجآت.

وأوضحت الطالبة ميرال الجهني أن الأسئلة كانت بمستوى متوسط ويميل للسهولة، مبينة أن الطالب المجتهد يستطيع حلها بسهولة، وأضافت أن موضوعات التعبير كانت سهلة ومباشرة، والامتحان بشكل عام خلا من الأسئلة المعقدة أو الاستثنائية.

وأشار الطالب محمد دياب إلى أن امتحان اللغة العربية كان سهلاً جداً، لافتاً إلى أن موضوعات التعبير وأسئلة الإعراب جاءت متوقعة ومنسجمة مع المنهاج والكتاب المدرسي.

وقالت الطالبة جنى الحايك إن الأسئلة جاءت أسهل مما توقعه الطلاب، وكنا نتوقع أن الامتحان أكثر صعوبة، لكن الأسئلة كانت سهلة جداً وتراعي جميع المستويات، وأشارت إلى أن موضوعات التعبير كانت اختيارية وسهلة، حيث تناول أحدها السيرة الذاتية للأم فيما تناول الآخر الطبيعة.

وعبرت الطالبة شهد صالح عن ارتياحها الكبير لمستوى الامتحان، مؤكدة أن الأسئلة كانت سهلة للغاية، وأن معظم الطلاب تمكنوا من إنهاء الإجابة خلال وقت قصير، وأضافت أن الزمن المخصص للامتحان كان كافياً، وأتاح فرصة المراجعة والتأكد من الإجابة قبل تسليم الأوراق.

إرسال تصحيح لـ: اللغة العربية مسك الختام …وطلاب بانياس يشيدون بسهولة الأسئلة ووضوحها

شارك هذه المقالة
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *