الكيمياء مسك الختام… أسئلة واضحة راعت جميع المستويات

2 دقيقة للقراءة

الوحدة – نورما الشيباني

اختتم طلاب الشهادة الثانوية العامة – الفرع العلمي – امتحاناتهم للعام 2026 بتقديم مادة الكيمياء، وسط ارتياح عام ساد أوساط الطلبة في مدينة طرطوس، وفق ما رصدته صحيفة الوحدة خلال جولتها على عدد من المراكز الامتحانية.

وأكدت الطالبة لجين علي أن امتحان الكيمياء جاء مريحاً وسهلاً، مشيرة إلى أن الأسئلة كانت شاملة لمفردات المنهاج، وراعت مستويات الطلاب، ما أتاح للطالبين المتوسط والجيد الإجابة عنها بسهولة.

من جانبه، وصف الطالب شعبان سليمان المادة بأنها كانت خير ختام للامتحانات، موضحاً أن الأسئلة اتسمت بالوضوح وخلوها من أي التباس، كما كانت مناسبة للوقت المخصص، بما يمكّن الطالب المجتهد من إنهائها بكل يسر، لافتاً إلى أن الصعوبة قد تقتصر على من لم يلتزم بالدراسة طوال العام.

بدورها، أشارت الطالبة فاطمة مهما إسماعيل إلى أن أسئلة الكيمياء كانت واضحة ومباشرة وخالية من الغموض، مؤكدة أن أجواء القاعات الامتحانية اتسمت بالهدوء والانضباط والالتزام بالتعليمات.

وفي تقييمه للامتحان، أوضح مدرس مادة الكيمياء أسامة صالح أن أسئلة دورة عام 2026 جاءت مريحة ومألوفة للطلاب، وتميزت بالشمولية، إذ تضمنت أسئلة من مختلف أبحاث الكتاب، وتنوعت بين الأسئلة الموضوعية والمقالية، بما يراعي جميع المستويات.
وأضاف صالح أن مستوى الأسئلة تدرج من السهل إلى المتوسط، وأن جميع أفكار المسائل وردت ضمن المنهاج، كما روعي البحث الأخير الخاص بالكيمياء العضوية من خلال تضمين سؤال اختياري واحد.

وأكد أن الزمن المخصص للامتحان كان كافياً للحل والمراجعة، مبيناً أن الطالب المتمكن لا يحتاج إلى أكثر من ساعة لإنجاز الإجابة، ليخلص إلى أن امتحان الكيمياء لهذا العام كان «ناعماً ولطيفاً»، متمنياً التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

إرسال تصحيح لـ: الكيمياء مسك الختام… أسئلة واضحة راعت جميع المستويات

شارك هذه المقالة
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *