الزراعة تشارك في ورشة عربية بمسقط لتعزيز حوكمة الصحة النباتية وسلامة الغذاء

1 دقيقة للقراءة

الوحدة – ماهر غانم
شارك مدير الاتصال الحكومي في وزارة الزراعة “المهندس خالد صعيدي” ممثلًا عن الوزارة، في أعمال ورشة العمل التشاورية المختلطة حول حوكمة منظومتي الصحة والصحة النباتية وسلامة الغذاء في المنطقة العربية، التي تُعقد حالياً في العاصمة العُمانية مسقط خلال الفترة من 23 إلى 25 من الشهر الجاري، تحت شعار “من الرؤية إلى التنفيذ”.

وتُنظم الورشة من قبل جامعة الدول العربية، بالتعاون والتنسيق مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية ومركز سلامة وجودة الغذاء التابع لوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في سلطنة عُمان.

تهدف الورشة إلى تعزيز مفهوم الحوكمة المتكاملة لمنظومتي الصحة والصحة النباتية وسلامة الغذاء، إلى جانب تطوير آليات التعاون والتنسيق المؤسسي والتشريعي والفني بين الدول العربية، بما يسهم في دعم جهود تحقيق الأمن الغذائي، وتسهيل حركة التجارة الزراعية، وتعزيز مسارات التنمية الزراعية المستدامة في المنطقة.

إرسال تصحيح لـ: الزراعة تشارك في ورشة عربية بمسقط لتعزيز حوكمة الصحة النباتية وسلامة الغذاء

شارك هذه المقالة
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *