الوحدة – رنا غانم
عبر عدد من طلبة شهادة الثانوية العامة في الفرعين الأدبي والعلمي عن ارتياحهم لمستوى امتحان اللغة العربية الذي تقدموا له اليوم، مؤكدين أن الأسئلة جاءت واضحة ومباشرة ومراعية لمستويات الطلبة المختلفة.
وقال الطالب محمد إبراهيم من الفرع الأدبي إن الامتحان كان سهلاً ومفهوماً من جميع النواحي، مشيراً إلى أن الأسئلة كانت واضحة إلا أن الامتحان احتاج إلى بعض الوقت والجهد بسبب طوله.
بدورها، أكدت الطالبة هيام محاميد من الفرع الأدبي أن الامتحان كان سهلاً ومراعياً للوقت ولكافة المستويات، مضيفة أنه لم يتضمن أي أسئلة غامضة أو مفاجئة.
وقالت الطالبة جوى حسن إن الامتحان تميز بالبساطة والوضوح، لافتة إلى أن جميع الأسئلة كانت مباشرة ومن داخل المنهاج وخالية من التعقيد أو الغموض.
من جانبه، قال الطالب بهيج صالح إن أسئلة الفرع الأدبي كانت سهلة ومتوقعة مبيناً أن الامتحان كان طويلاً نسبياً، لكنه سهولة الاسئلة لم تجعل من طولها مشكلة.
ومن الفرع العلمي، وصفت الطالبة ساندي قيراطة الأسئلة بأنها سهلة جداً وواضحة، مؤكدة أن معظم الطلبة تمكنوا من حلها بسهولة.
كذلك وصفت الطالبة غزل أسبر من الفرع العلمي الامتحان بأنه سهل جداً، مؤكدة أن الأسئلة جاءت ضمن المتوقع وأن الموضوع كان سهلاً أيضاً.
أما الطالبة ميرنا، فأشارت إلى أن أسئلة اللغة العربية للعلمي جاءت سهلة وبمستوى مناسب، موضحة أن الوقت كان كافياً.



