الوحدة ـ نهاد أبوعيسى
استقبل المركز الثقافي العربي في طرطوس مساء الخميس حجاج بيت الله الحرام في أمسية إيمانية مباركة، احتفاءً بعودتهم من أداء فريضة الحج بحضور فضيلة الشيخ ياسر صالح جود رئيس تكتل الحمد، ويوسف جندي مدير الثقافة، إلى جانب عدد من رؤساء مجموعات الحجاج ومعاونيهم من مختلف المحافظات، وكوكبة من أهل العلم والثقافة.
استُهل اللقاء بتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم أعقبتها كلمات رحبت بالحجاج وباركت لهم رحلتهم الإيمانية، وتناولت فضائل فريضة الحج وما تحمله من معانٍ دينية وروحية وإنسانية، وأثرها في تهذيب النفس وتعزيز قيم الإيمان والتسامح، كما دعت الكلمات ضيوف الرحمن إلى أن يكونوا سفراء للخير والمحبة في مجتمعاتهم، مشيدةً بالتطور الذي تشهده مديرية الحج والعمرة في تقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.
ومن جانبه ألقى مدير المركز يوسف جندي كلمة هنّأ فيها الحجاج بعودتهم سالمين، معبراً عن فرحته بهذه المناسبة، ثم ألقى قصيدة وجدانية بعنوان “القادمون” جسّد فيها مشاعر الشوق إلى البيت العتيق، وعبّر عن بهجة استقبال الحجاج العائدين في قصيدة لامست وجدان الحضور.
وتزينت الأمسية بفقرات من الأناشيد والابتهالات والمدائح النبوية، قدّمتها فرقة المصطفى للإنشاد الديني بقيادة المنشد عبد الرحمن الحموي، فأضفت على اللقاء أجواءً روحانية مفعمة بالمحبة والسكينة.
وفي ختام الاحتفال، جرى توزيع الهدايا التذكارية على حجاج بيت الله الحرام والسادة الحضور في لفتة تكريمية عبّرت عن التقدير لهذه المناسبة المباركة، واختتمت أمسية جمعت بين الإيمان والثقافة، ورسخت قيم المحبة والتواصل والتآخي.



