الوحدة ـ ديما محمد
بحث وزير المالية محمد يسر برنية مع رئيس الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش عامر العلي سبل وآليات التعاون بين الوزارة والهيئة بما يعزز الشفافية والنزاهة في المؤسسات والجهات الحكومية.
وتناول الاجتماع تعزيز دور وظيفتي الرقابة الداخلية والمحاسب الإداري في الجهات العامة، من خلال تقويتهما ودعمهما، وتوفير الحوافز اللازمة للارتقاء بهاتين الوظيفتين داخل المؤسسات.
كما تم التأكيد على أهمية بناء القدرات وتطوير الكوادر في هذا المجال، مع التوافق على تعزيز التعاون في برامج التدريب بما يسهم في استقطاب الكفاءات وتأهيلها.
وبحث الجانبان كذلك دعم جهود وزارة المالية في مكافحة الفساد داخل المؤسسات والجهات التابعة لها، بما يعزز كفاءة العمل ويرسخ مبادئ الشفافية والنزاهة.


