ارتفاع إنتاجية القمح في اللاذقية بنسبة 95%.. 170 كغ تقديرات أولية للدونم

1 دقيقة للقراءة

الوحدة – داليا حسن

أكّد رئيس دائرة الشؤون الزراعية والوقاية في مديرية الزراعة الدكتور عمار ناصر أن التقديرات الأولية لمحصول القمح تُبشر بموسم وافر وإنتاجية جيدة مع بدء الحصاد في محافظة اللاذقية.

ولفت إلى أن عمليات الحصاد انطلقت قبل ثلاثة أسابيع، وقُدرت إنتاجية الدونم الواحد بنحو 170 كغ، مسجلة بذلك زيادة قدرها 95% عن العام الماضي، مشيراً إلى أن هذا الارتفاع الملحوظ يعود للهطول المطري هذا العام خلال فترة زراعة القمح ونموه، إضافة لزيادة المساحات المزروعة بالقمح، والتي بلغت 2355 هكتاراً لهذا العام.

وأضاف الدكتور ناصر أن الحالة الفنية للمحصول ممتازة، وقامت الدائرة بمتابعة دقيقة للآفات التي قد تصيب القمح، وشملت في المرحلة الأولى الأمراض الفطرية والصدأ، بالإضافة إلى مكافحة الحشرات مثل حشرة السونة، مؤكداً أن الإصابات كانت ضمن مستويات مقبولة ولم تتجاوز العتبة الاقتصادية.

إرسال تصحيح لـ: ارتفاع إنتاجية القمح في اللاذقية بنسبة 95%.. 170 كغ تقديرات أولية للدونم

شارك هذه المقالة
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *